لقاء الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وزيارة ميدانية لإحدى الشركات الأعضاء في القاهرة

رئيس مجلس إدارة الاتحاد يلتقي معالي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ويطلعه على الخطوات العملية التي اتخذت منذ انتخاب مجلس الإدارة في مطلع عام ٢٠٢٢ مع تأكيده على التزام أعضاء الاتحاد بالعمل على تعزيز التبادل التجاري بين الدول العربية 

أطلع الأستاذ محمد دعبول، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للصناعات الهندسية، معالي السفير محمدي أحمد الني على آخر المبادرات والنشاطات ولفت إلى أنه لازالت هناك إجراءات تحتاج إلى تحسين في عمل أجهزة الاتحاد ومكاتبه الإقليمية كي يستعيد الاتحاد موقعه بين الاتحادات العربية التي تتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية. 

من جانبه بحث معالي السفير فكرة إنشاء مصنع ألمنيوم في جمهورية موريتانيا مبرزاً موارد دولة موريتانيا وفرص الاستثمار فيها. وتم الاتفاق على نشر المعلومات عن فرص الاستثمار في موريتانيا في العدد القادم من النشرة الدورية الإلكترونية نصف السنوية التي أطلقها الاتحاد في عام ٢٠١٩. 

ضمن خطة لزيارات الشركات الأعضاء في جمهورية مصر العربية، رافق السيد رئيس مجلس الإدارة معالي السفير الني في زيارة ميدانية إلى شركة كانكس لسحب الألمنيوم حيث كان في استقبالهما المهندس محمد الصواف/مدير الإنتاج والصيانة والمهندسة رشا عثمان/مديرة الجودة. هدفت الجولة للاطلاع على العملية الإنتاجية في الشركة حيث قدم المهندس محمد الصواف شرحاً وافياً لكامل خطوات العملية الإنتاجية في المصنع كما عرضت المهندسة رشا عثمان المواصفات والمعايير المتبعة وشهادات الجودة العالمية التي حصلت عليها الشركة، واختتمت الجولة بشرح عن مبيعات الشركة والأسواق العربية والعالمية التي تصدر لها الشركة منتجاتها. 

Previous اجتماع الهيئة العامة للاتحاد العربي للصناعات الهندسية (الدورة ٣٠)

الاتحاد العربي للصناعات الهندسية

لتطوير صناعة المستقبل

الاتحاد هو اتحاد لأصحاب العمل من الدول العربية العاملين في قطاع الصناعات الهندسية يهدف إلى المساهمة في الدفاع عن مصالح الشركات الأعضاء في إطار المصلحة العامة للمجتمع في كافة المحافل